-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 8 يوليو 2017

3 أنواع من المعلومات إحذر أن تشاركها على الشبكات الإجتماعية

تشهد مواقع التواصل الإجتماعي نشر كميات ضخمة من المعلومات الشخصية لأفراد من مختلف أنحاء العالم و أرجائه ، فالفايسبوك اصبح يمتلك بفضل سياسته الخاصة قاعدة بيانات لا يستهان بها . فالكثير منا ينشر إسمه الشخصي أو صورته و بعض المعلومات الأخرى لإضفاء القليل من المصداقية على حسابه الشخصي.
لكن قد يكون الأمر خطيرا نوعا ما عندما يتعلق الامر ببعض المعلومات الحساسة و التي قد تهدد سلامتك الإكترونية:
1 - المعلومات الشخصية الحساسة :
و مثل هذه المعلومات هي مثلا جواز السفر الخاص بك أو صورة لهويتك الشخصية لكن في حالة اسمتلاكك لسبب وجيه فيمكنك تنقيح تلك الوثائق من المعلومات السرية التي قد تشكل خطرا على خصوصيتك .
و الأمر ذاته ينطبق على البطاقة الإتمانية و التي يجب الإمتناع عن منح المعلومات الخاصة بها لاي جهة كانت و ذلك للاسباب التالية :
وعلى سبيل المثال، قد تسارع إلى التواصل مع حساب دعم فني على تويتر أو فيس بوك تابع لإحدى الخدمات أو الشركات أو البنوك التي تتعامل معها، وإمدادهم ببعض المعلومات بشكل علني، وهو ما قد يتم استغلاله من بعض المخترقين للتواصل معك على أنهم من جهة معينة.

لذلك احرص عند طلب الدعم الفني على الإنترنت أن تتواصل بطريقة خاصة مع الحسابات الموثوقة لهذه الجهات، أو يُمكنك إنشاء حساب آخر مخصص للقيام بمثل هذه المهام ولا تظهر فيه أي معلومات خاصة بك.
2 - المعلومات المتعلقة بالعمل 
فمواقع التواصل الإجتماعي قد تشكل أرضية ممتازة للعاملين في الشركات مثلا ليتذمروا عن مشاكل عملهم و التحدث عن تفاصيله و الذي قد يعطي صورة للبعض عن فقدان الإحترافية في مزاولة العمل .
3- الموقع الجغرافي :
أصبح من السهل الآن أن تعبر عن مكان تواجدك في الواقع على الفضاءات الإلكترونية بفضل تقنيات تحديد الإحداثيات و المواقع فالعديد من مستخدمي فايسبوك يقومون بنشر أماكن تواجدهم باستمرار الأمر الذي قد يشكل بعض المشاكل مستقبلا.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

من فضلكم لكل من يرغب في الإعلان على مدونتنا مراسلتي شخصيا سواء على الفايسبوك أو على مواقع التواصل الاخرى

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

الناشط إلكترونيا شروجات مصورة بالفيديو    | THE ATC
الناشط إلكترونا هي مدونة عربية تهتم بكل ما يتعلق بالتقنية و عالم البرمجة هدفها الأساسي هو نشر المعرفة بين الشباب العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الناشط إلكترونيا
صمم وكود بكل من طرف